صحه

زيت الخردل للتخسيس| تعرف على تجارب الخردل للتنحيف

 تجربتي مع زيت الخردل للتنحيف

زيت الخردل للتخسيس يساعد على حرق الدهون وتعزيز معدل التمثيل الغذائي، ومن خلال هذا الموضوع نلقي الضوء على خلطة الخردل للتنحيف وفوائد الخردل العامة للجسم، وكيفية استعمال الخردلل للتخسيس،وتجارب الخردل للتنحيف، وإليكم تفاصيل موضوعنا زيت الخردل للتخسيس.

زيت الخردل للتخسيس

زيت الخردل للتخسيس

تحتوي أعشاب الخردل على مادة السيلينيوم التي تساهم بشكل كبير في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، إذ أنها تعد علاج مناسب لانتفاخات المعدة، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع، وبفضل ذلك يمكن دمج حبوب الخردل في النظام الغذائي اليومي لكل رجل يرغب في الحصول على جسم لائق.

خلطة الخردل للتنحيف

ومن أشهر الوصفات البسيطة لاستخدام الخردل في التنحيف هو إضافته للبن الدافئ خالي الدسم وتناوله على الريق قبل البدء في تناول وجبة الفطار، كما يمكن تقديمه أيضًا في وجبة الغذاء؛ حيث يتم تتبيل الدواجن والأسماك واللحوم به قبل طهيها في الفرن، إذ أنه يعمل على تخليصها من الدهون الزائدة، ومن ثم تصبح وجبة لذيذة وصحية في الوقت ذاته.

وعوضًا عن وجبتي الفطار والغذاء يمكنكم أيضًا تناول حبوب الخردل للتنحيف في وجبة العشاء؛ حيث يتم إضافتها إلى كوب من الزبادي مضاف عليه عصير الليمون؛ ليساعد على تخليص الجسم من الدهون والشعور بالشبع أيضًا، كما أنه يساعد على الخلود إلى نوم هادئ بعيدًا عن أي مشتتات؛ حيث يتحرر الفكر تمامًا من الشعور بالجوع والرغبة في الطعام.

تجارب الخردل للتنحيف

في ضوء الحديث حول زيت الخردل للتخسيس نعرض لكم فيما يلي بعض وصفات وتجارب الخردل للتنحيف:

الطريقة الأولى

  • قم بغلي 1 لتر من الماء وضع بداخله ربع كيلو من حبوب الخردل.
  • اترك الخليط لمدة 24 ساعة ثم اطحنه بالخلاط.
  • أضف للخليط السابق ملعقة من العسل وثلاث ملاعق من الفلفل الأحمر
  • قم بتناول ملعقة واحدة من الخليط السابق عقب كل وجبة أو قم بإضافتها لطبق السلطة.
  • لا بد من تقليل كمية الدهون المشبعة واستبدالها بالأسماك عند استخدام هذه الوصفة.

 الطريقة الثانية

  • قم بطحن حبوب الخردل جيدًا باستخدام الخلاط.
  • أضف هذا الطحين إلى طبق السلطة المكون من الطماطم والخس والخيار والبصل وعصير الليمون.
  • قم بتناول هذا الطبق بصفة يومية مع كل وجبة غذاء.

 الطريقة الثالثة

  • قم بطحن ربع كيلو من بذور الخردل الأسود واخلطها جيدًا ببذور الكتان.
  • قم برش الخليط السابق على طبق السلطة.
  • لا تضف الملح إلى السلطة؛ ولكن عصير الليمون أو ملعقة من خل التفاح؛ لتسريع عملية التمثيل الغذائي وإخراج الفضلات والماء الزائد بسرعة.

زيت الخردل للتخسيس

قد يهمك: فوائد زيت القرنفل .. تعرف طرق استخدامه لتسكين آلام الأسنان وحل المشاكل الجنسية

كيفية استعمال زيت الخردل للتخسيس

وفيما يتعلق بموضوعنا حول زيت الخردل للتخسيس نذكر أنه يوجد عدة طرق لاستخدام الخردل لهذا الهدف، ونذكر منها ما يلي:

حبوب الخردل مع الحليب

لاستخدام حبوب الخردل في التخسيس قم بنقع ملعقة كبيرة من حبوب الخردل في كوب كبير من الحليب وضعه في الثلاجة ليوم كامل، ومن ثم قم بطحن الخليط في الصباح وتناوله يوميًا مع ملعقة صغير من عسل النحل.

 تتبيلة الخردل والعسل للسلطة:

قم بنقع كوب صغير من حبوب الخردل في كوب من الماء وضع داخله ملعقة صغيرة من عسل النحل مع رشة خفيفة من الملح أو خل التفاح وضعه على طبق السلطة.

وينصح بحفظ هذا الخليط في درجة حرارة منخفضة وإضافتها للأطعمة المختلفة الأخرى، مثل المكرونة المسلوقة كبديل للصلصة أو شرائح الدجاج المشوية أو المسلوقة.

طريقة استعمال الخردل للقدمين

يمكن استخدام حبوب الخردل والاستفادة منها بطرق متعددة، ويتضمن ذلك إضافة الخردل إلى كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من الخل ووضع القدمين بها؛ لعلاج احتقان الرجل.

ويمكن استبدال طحين حبوب الخردل بزيت الخردل وتدليك القدمين بها، لعلاج تشنجات القدمين وتوفير الراحة لها، ويجدر بالذكر أن ننوه إلى أن زيت الخردل لا يستخدم فقط لعلاج التشنجات أو الاحتقان، بل وأيضًا يساعد على تنظيف الفراغات بين الأصابع وبعضها وتطهيرها من الفطريات المؤذية لها.

فوائد الخردل العامة للجسم

  •  يساعد في علاج مرضى الصدفية: فحبوب الخردل تتميز بقدرتها الفريدة على علاج الالتهابات المسببة لمرض الصدفية، كما أنه يعمل على تحفيز انزيمات الكاتاليز التي تحمي الجلد من الأمراض وتعزز عملية شفاؤه.
  •  يخفف من التهابات الجلد التماسي: فقد أظهرت العديد من الدراسات أن حبوب الخردل تقلل من التورم وتساعد على شفاء نسيج الجلد المصاب بالتهاب الجلد التماسيك ولذا يرشح استخدام هذه الحبوب؛ لتخفيف حدة الأعراض المزعجة المصاحبة لهذه الحالة.
  •  يحد من أعراض الإصابة بالسعفة: فحبوب الخردل تساهم بشكل كبير في تخفيف أعراض السعفة، حيث يتم تحضير معجون من حبوب الخردل وتطبيقها موضعيًا على المنطقة المصابة، وننوه إلى أنك قد تشعر في البداية بانزعاج عند تطبيق الخلطة، ولكنك سرعان ما تشعر بالراحة عند تكرارها أكثر من مرة.
  • يحرر الجسم من السموم: من أهم فوائد الخردل أنه ينظف الجسم من السموم عن طريق صنع مشروب من أوراقه الخضراء التي تحوي على نسبة عالية من الغلاكوسينولات.
  •  يعزز من صحة القلب والدورة الدموية: إن زيت الخردل يعد بديل مناسب لزيت القلي، واستخدامه بصفة مستمرة في الطهي يعزز من صحة القلب والدورة الدموية.

زيت الخردل للتخسيس

صلصلة الخردل للريجيم

وبعد أن تعرفنا على فوائد زيت الخردل للتخسيس نذطر أنه من الفوائد الأساسية لصلصة الخردل فيما يتعلق بالتنحيف أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة؛ بل وأنها تحرق السعرات الحرارية في الجسم، ويمكن إضافتها إلى الأطباق مختلفة والسلطات، ولذا يوصى دومًا بإضافته لها.

  • وكما هو معروف أن الكربوهيدرات يمنع من الإفراط في تناولها لكل من يتبعون حمية غذائية، ولأن صلصلة الخردل تحوي نسبة منخفضة جدًا كم الكربوهيدرات فإنها لا تزيد من الوزن، بل تساعد على إنقاصه.
  • ونضيف إلى ذلك أن صلصلة الخردل تحوي كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع، ولذا يوصى بتناوله بين الوجبات لمنع الشعور بالجوع على مدار اليوم.

ويجدر بالذكر أن حبوب الخردل تحتوي على كم كبير من الكالسيوم، ولذا يمكن اعتباره طعام صحي إلى جانب كونه يساعد على التنحيف.

اقرأ أيضًا: فوائد حبة البركة .. ماذا تفعل في الرجل؟ وما الجرعات المناسبة؟

هل صلصة الخردل تزيد الوزن

بالطبع لا، فحبوب الخردل تتميز بكونها غنية بفيتامينات ب، مثل الثيامين والفولات والنياسين والريبوفلافين التي تساعد معًا على تسريع عملية الأيض، ومن ثم تنقص الوزن.

 تجربتي مع زيت الخردل للتنحيف

من خلال تجربتي مع زيت الخردل للتنحيف قد اكتشفت أنه يساهم بشكل كبير في تقليل الشهية ويساعد على حرق السعرات الحرارية، كما أنه يجعل الطعام المطبوخ سهل الهضم ويزيد من معدل التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق الدهون أكثر من الطبيعي، وذلك وفقًا لآخر الدراسات التي نشرتها المجلة البريطانية للتغذية.

هل الخردل ينقص الوزن

من المعروف أن حبوب الخردل غنية بأوميجا 3 الدهنية التي تعزز الشعور بالشبع، مما يجعل الفرد لا يتناول كم كبير من السعرات الحرارية، وبالتالي يتخلص تمامًا من السمنة، ونضيف إلى ذلك قدرة حبوب الخردل الفريدة في حرق السعرات الحرارية، ولذا فإنه اختيار مثالي لإنقاص الوزن.

وختامًا نذكر أن استخدام زيت الخردل للتخسيس لا يكفي لتحقيق هذا الهدف، ولكن يلزم معه اتباع نمط غذائي صحي وممارسة الرياضة بصفة منتظمة.

المصادر

Mustard oil for weight loss: Why you should choose mustard oil for weight loss

Is Mustard Oil Beneficial for Losing Weight? Here’s What We Know

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى